الأحد، 21 أغسطس 2016

العقل السليم في الجسم السليم

العقل السليم في الجسم السليم 

العقل السليم في الجسم السليم :-
يقال ان قائل هذه العبارة افلاطون 
ويكون الجسم سليم باحدي الطرق الاتية :-
1- الغذاء الصحي :-
إن تناول الطعام الصحي يعتمد على تناول الكمية المناسبة من الغذاء والنوعية الجيدة من الطعام في فترات زمنية مناسبة لتلبية احتياجاتك من الطاقة . الكثير من الناس يعانون إما من زيادة الوزن أو البدانة. وهذا يعني أن الكثير منا يأكل أكثر مما يحتاجه، ويجب عليه أن يأكل و يشرب سعرات حرارية أقل من أجل إنقاص وزنه ، و الطعام هو الذي يقوم بتزويد جسم الإنسان بالطاقة حتي يستطيع ان يكمل يومهُ بشكل جيّد ، وهو من الأمور التي يجب أن يهتم فيها الإنسان ، مع الانتباه جيداً أن لا يأكل أي شيء قد يؤثّر على طبيعة جسمهُ ، ويعتبر الطعام الصحي و الجيد هو أساس الصحّة الجيدة ، كما أكّدت أبحاث طبيّة حديثة أن الطعام هو من أكبر الأسباب التي تؤدّي الى مشاكل صحيّة عديدة ، فالجسم يحتاج الى طعام جيّد حتّى يكون في صحّة جيّدة .

2- الحركة :-
الحركة وهي متمثلة في الرياضة بالانواعها ،فإن ممارسة الرياضة تقدم العديد من الفوائد لكل من يقوم بها باستمرار، كما أن الرياضة تعتبر عامل هام جدًا في المحافظة على الصحة و لهذا فمن الضروري أن يحافظ كل شخص على ممارسة الرياضة بانتظام ، ومن فوائد الرياضة ايضاً :-
 * تقوية عضلات القلب .
* تحسين الحالة المزاجية .
* تنمية الفرد جسمانياً .
* التخلص من التوتر والاكتئاب .
3:- الراحة:-

       الراحة هي الحالة التي يصل فيها الجسم الي مرحلة السكون المؤقت وهي مفيدة للجسم و لها فؤائد كثيرة جداً وفي حالة عدمها او قلتها قد يصاب الجسم بامراض كثيرة ، كما ينصح الاطباء بنوم ثمانية ساعات في اليوم  .
ومن فوائد الراحة علي سبيل المثال لا الحصر :-

* الراحة تجعل الانسان اكثر تركيزاً مما تجعله يُنجز اعماله بشكل جيد .
* الراحة تجعل الانسان يشعر بالسعادة .
* الراحة تساعد الجسم علي تنظيم الدورة الدموية 
* الراحة تساعد المخ علي تنظيم المعلومات ووضعها بشكل مرتب .